أهم 3 أسهم موزعة للأرباح بعائد نقدي يصل إلى 13.3% - Mrayya

أهم 3 أسهم موزعة للأرباح بعائد نقدي يصل إلى 13.3%

أسهم موزعة للأرباح

أهم 3 أسهم موزعة للأرباح بعائد نقدي يصل إلى 13.3%

عندما تصدرت الأسهم عالية النمو عناوين الأخبار العام الماضي، غالبًا ما جرى تجاهل الأسهم الموزعة للأرباح. ولكن الآن، مؤشر ناسداك دخل نطاق التصحيح، والعديد من تلك الأسهم الساخنة فقدت قيمتها وباتت تباع بكثافة في السوق.

في مثل هذه الأوقات المتقلبة، يمكن أن يساعد التدفق النقدي المستمر والمتزايد للأرباح المستثمرين الذين يكرهون المخاطرة على النوم بشكل أفضل في الليل.

الأسهم الموزعة للأرباح “الصحية” لديها القدرة على:

  • أن تقدِّم دخلاً كافيًا في السراء والضراء.
  • توفير التنويع الذي تشتد الحاجة إليه للمحافظ المصممة للنمو.
  • تتفوق على مؤشر S&P 500 على المدى الطويل.

فيما يلي نظرة على ثلاثة أسهم ذات توزيعات أرباح ضخم، مع ضرورة التذكير بأنه ليس عليك أن تبدأ بمبالغ كبيرة، ويمكنك خوض هذه التجربة بمبالغ بسيطة لا تشكل أي تهديد على استقرارك المالي ومستواك المعيشي.

١- جي بي مورجان تشيس (JPM)

مع ارتفاع معدلات التضخم، يشعر الناس بالقلق إزاء الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي. ولكن كما اتضح، فإن أداء البنوك عادة ما يكون جيدًا في بيئة ارتفاع أسعار الفائدة. حيث تقرض البنوك الأموال بمعدلات أعلى مما تقترض، وتجني الفرق. عندما ترتفع أسعار الفائدة، يتسع الفرق وبالتالي مقدار ما يكسبه البنك.

JPMorgan Chase هو أكبر بنك أمريكي، بأصول ضخمة تبلغ 4.0 تريليون دولار. حقق السهم ارتفاعًا قويًا في عام 2021 لكنه تخلى في وقت لاحق عن بعض المكاسب. منذ بداية العام وحتى الآن، انخفضت بنسبة 21% تقريبًا.

على الرغم من أن البنك العملاق حقق 2.63 دولارا للسهم الواحد في الربع الأول من السنة الحالية إلى أن المستثمرين لم يكونوا سعداء، والتي تمثل انخفاضا كبيرا عن ال 4.50 دولارا في الفترة نفسها من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، تظل توزيعات الأرباح تدفق بانتظام. في الصيف الماضي، أعلن البنك عن زيادة بنسبة 11% في معدل توزيعات الأرباح ربع السنوية إلى 1 دولار لكل سهم.

JPM  يعطي حاليًا 3.1% ، وهو أعلى من المعروض في:

( Goldman Sachs (2.5%) ،( Bank of America (2.3%) ،( Wells Fargo (2.2%).

٢- تحالف والجرينز بوتس (WBA)

على الرغم من كونه أحد مزودي الخدمة الأساسيين، فإن Walgreens لم يكن محبوبًا في السوق. فقد هوت أسهم الشركة بأكثر من 40% في السنوات الخمس الماضية.

ومع ذلك زادت أرباح الأسهم. في يوليو من عام 2021، عززت Walgreens مدفوعاتها ربع السنوية بنسبة 2.1% لتصل إلى 47.75 سنتًا للسهم، مسجلة بذلك الزيادة السنوية الثامنة والأربعين على التوالي في توزيعات الأرباح.

إذا نظرنا إلى الوراء، سترى أن عملاق الصيدليات بالتجزئة قد دفع أرباحًا متواصلة لأكثر من 88 عامًا.

الشركة لديها أعمال متنامية لدعم أرباحها المتزايدة. في الأشهر الثلاثة المنتهية في 28 فبراير، ارتفعت المبيعات من أنشطتها المستمرة بنسبة 3% على أساس سنوي لتصل إلى 33.8 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، نمت الأرباح المعدلة للسهم بنسبة 25.9% إلى 1.59 دولار.

اليوم، تصب توزيعات وولجرينز إلى 4.4 %، وهو مبلغ كبير مقارنة بالمنافسين مثل(CVS Health 2.3%)، و(Walmart 1.8%).

٣- (Annaly Capital Management (NLY

للباحثين عن توزيعات أرباح كبيرة، تستحق Annaly Capital Management نظرة. وصحيح أن الشركة ليست معروفة جيدًا مثل الأسهم المذكورة أعلاه، لكنها تقدم عائدًا سنويًا مذهلاً يبلغ 13.3%.

تم إنشاء Annaly كصندوق ائتماني للاستثمار العقاري، ويستثمر صندوق الاستثمار العقاري في الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري والعقارات السكنية وإقراض السوق الوسطى.

تراجعت الأسهم بأكثر من 50% خلال انهيار السوق الناجم عن الوباء في أوائل عام 2020. ومنذ ذلك الحين، حققت Annaly انتعاشًا قويًا. في حين أن السهم لم يعد إلى ما كان عليه قبل COVID، إلا أن الحجم الهائل لتوزيعات الأرباح يجعله بارزًا.

بالنسبة للربع الأول، جاءت الأرباح المتاحة للتوزيع عند 28 سنتًا للسهم، والتي غطت أرباحها الموزعة 1.25 مرة.

خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح، قالت المديرة المالية سيرينا وولف: “لقد أبلغنا، في الأرباع الأخيرة، أننا نتوقع أن تكون الأرباح معتدلة، وهو ما ما زلنا نتوقعه، على الرغم من أننا ما زلنا نتوقع أرباحًا كافية لتغطية توزيعات الأرباح على المدى القريب، كل الأشياء متساوية. “

    كن مستثمرا عارفاً واشترك بالنشرة البريدية



    لا يوجد تعليقات

    اكتب تعليقاً