الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت - Mrayya

الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت

الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت

الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت

قد تتسائل عن الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت ويُشكل من خلالها محفظته الاستثمارية، وخاصة بعد أن قرأت المقالات السابقة التي تتحدث عن طريقة وارن بافيت في الاستثمار، والاستراتيجيات التي يتبعها في استثماراته.

ودعنا نجيب عن تساؤلاتك في هذا المقال ونتحدث عن أهم الأسهم التي تشكل محفظة وارن بافيت الاستثمارية 

 

أهم الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت 

في البداية يجب أن تعرف أن بافيت يقوم باستثماراته من خلال شركته Berkshire Hathaway القابضة، ويقوم هو باختيار معظم الأسهم بنفسه. وتحتوي محفظة بافيت على حوالي 45 شركة، إلا أن 70% من قيمة المحفظة تتركز في 4 شركات كبرى. وهي التي سنتحدث عنها في هذا المقال. 

 

سهم شركة Apple:

 يعد سهم شركة التكنولوجيا العملاقة Apple هو الأكبر في محفظة Berkshire Hathaway. حيث تمتلك الشركة 5.5% من أسهم Apple، والتي كانت تساوي أكثر من 150 مليار دولار أواخر عام 2021. ويحب بافيت شركة Apple، ليس فقط لعملائها الذين يتميزون بالولاء للعلامة Apple التجارية. ولكن أيضًا من أجل قوتها التسعيرية وقيادتها للسوق بالدرجة الأولى.

 

سهم Bank Of America:

تمتلك شركة بافيت 12.6% من أسهم Bank of America، وتعتبر هذه الحصة هي ثاني أكبر استثمار في المحفظة الاستثمارية بعد Apple. ويعد بافيت من أشد المعجبين بالرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا وباقي أعضاء فريق إدارة البنك. ويعتبر سهم Bank Of America سهماً ممتازاً لتوزيعات الأرباح. وكان قد نما بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

الأسهم التي يستثمر بها وارن بافيت

سهم شركة American Express:

واحدة من أكبر استثمارات Berkshire من حيث النسبة المئوية للمحفظة. حيث تمتلك الشركة 19.1% من أسهم American Express. أي ما يعادل حوالي 25 مليار دولار في وقت كتابة هذا المقال. ويحب بافيت اسم العلامة التجارية القيّم للشركة، ويحب أنها تعمل كمقرض للمال وكشبكة للدفع في نفس الوقت. وهذا هو السبب في أن أسهم أمريكان إكسبريس طالما كانت جزءًا من محفظة بيركشاير آخر 30 عامًا.

 

سهم شركة Coca Cola:

تعتبر شركة Berkshire مستثمر رئيسي في عملاقة المشروبات كوكاكولا. حيث تمتلك 9.3 % من أسهم الشركة، أي ما يعادل 22 مليار دولار في وقت كتابة هذا المقال. بدأ بافيت في أواخر الثمانينيات في تجميع أسهم شركة كوكا كولا، والتي كانت واحدة من أنجح استثماراته طويلة الأجل. ويحب بافيت قوة علامة كوكا كولا التجارية وشبكة التوزيع الضخمة الخاصة بها. وكلاهما يمنحها مزايا تنافسية تجعلها تتفوق على المنافسين.

كانت هذه أهم 4 شركات يستثمر فيها وارن بافيت، ولكن بامكانك الإطلاع على القائمة كاملة للمحفظة الاستثمارية لشركة بيركشاير من هنا.

 

ما هي الأسهم التي يتجنبها وارن بافيت؟

يتجنب بافيت الاستثمارات التي لا يفهمها جيدًا. لذلك لا تجد العديد من شركات التكنولوجيا في محفظة Berkshire Hathaway. وهذا لا يعني أن شركات التكنولوجيا هي استثمارات سيئة بالضرورة. لكن بافيت يعرف جيداً أن عدم مواكبته للتطور السريع في شركات التكنولوجيا يعد نقطة ضعف بالنسبة له.

لكن لمجرد أن بافيت يتجنب قطاعاً أو صناعة معينة، هذا لا يعني أنك مضطر لذلك أيضاً. ولكن يمكنك العمل بنفس أسلوب بافيت، وهو الاستثمار في الشركات والصناعات التي لديك معرفة بها وتتوقع لها النمو في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فرصة لشراء سهم أمازون

المصدر

    كن مستثمرا عارفاً واشترك بالنشرة البريدية



    لا يوجد تعليقات

    اكتب تعليقاً