الاستثمار الجزئي: ابدأ في السوق دون الكثير من المال - Mrayya

الاستثمار الجزئي: ابدأ في السوق دون الكثير من المال

الاستثمار الجزئي: ابدأ في السوق دون الكثير من المال

أنت تعلم أنك تريد البدء في الاستثمار وربما تكون قد ألقيت نظرة على بعض الأسهم التي تعتقد أنها واعدة. لكن عندما تنظر إلى بعض أسعار الأسهم، ربما تعتقد أن ذلك لا يبدو ممكنًا.

تمتلك العديد من الشركات المتداولة علنًا أسعار أسهم أعلى من 100 دولار. حيث أن أسعار أسهم شركات مثل أمازون وجوجل تزيد عن 1,000 دولار. كيف يفترض بك أن تستثمر إذا كنت لا تستطيع شراء حتى سهم واحد؟

الخبر الجيد هو أنك لست مضطرًا لشراء حصة كاملة في وقت واحد. تسمح لك إستراتيجية تسمى الاستثمار الجزئي بشراء أجزاء من السهم. إليك كيف تعمل هذه الاستراتيجية.

 

ما هي الحصة الكسرية Fractional Share ؟

كما استنتجت على الأرجح، فإن الحصة الكسرية هي جزء بسيط من الحصة الكاملة. من الممكن شراء جزءً من السهم بدلاً من السهم كاملاً بالاعتماد على الشركة التي تستثمر فيها أو الوسيط الذي تستخدمه.

إذا كان سعر السهم 100 دولار على سبيل المثال ولم يكن لديك سوى 25 دولارًا للاستثمار، فيمكنك شراء ربع السهم. يمكنك البدء في الاستثمار على الفور بدلاً من الانتظار حتى توفر ما يكفي من المال لشراء سهم كامل.

واحدة من أسهل الطرق لشراء الأسهم الكسرية هي من خلال خطط إعادة استثمار الأرباح وتسمى أيضًا DRIPs. إذا تلقيت أرباحًا على الأسهم أو الصناديق المشتركة. فإن بعض الوسطاء والشركات لديهم خطط تلقائية تعيد استثمار هذه الأرباح لشراء المزيد من الأسهم. في النهاية يمكن أن تجد نفسك تمتلك أسهم كاملة بعد القيام بعمليات إعادة استثمار كافية.

 

فوائد الاستثمار الجزئي

عندما تستثمر باستخدام كسور الأسهم فإنك تستفيد من المرونة والكفاءة. حيث يمكنك البدء في جني عوائد على أموالك في وقت مبكر.

اعتمادًا على الوسيط الذي تستخدمه والشركات التي يمكنك الوصول إليها. فمن الممكن أن تبدأ الاستثمار بأقل من 5 دولارات عندما تستخدم استراتيجية استثمار جزئية. كما تعلم، كلما بدأت الاستثمار مبكرًا والاستفادة من العوائد المركبة، كان ذلك أفضل حالًا على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، مع الاستثمار الجزئي لديك فرصة للاستثمار في الشركات التي قد لا تكون قادرًا على تحملها.

لا يستطيع الكثير منا فقط شراء حصة من الأسهم ذات السعر المرتفع. لذا يمنحك الاستثمار الجزئي الفرصة لامتلاك جزء صغير من هذه الشركات والاستفادة بطريقة صغيرة من نجاحها.

يمكن أن تكون الاستفادة من خطط إعادة استثمار الأرباح طريقة فعالة بشكل خاص لبناء محفظتك من خلال الاستثمار الجزئي. إذا سمحت بإعادة الاستثمار التلقائي فإنك تشتري المزيد من الأسهم مع كل دفعة توزيعات أرباح.

ملاحظة: توزيعات الأرباح هي جزء من أرباح الشركة، حيث تتلقى عائدًا بناءً على عدد الأسهم التي تمتلكها.

وكلما اشتريت المزيد من الأسهم الكسرية باستخدام أرباحك، فإنك تزيد من حجم العائد التالي. إنها دورة مستمرة بشكل تلقائي تفيدك قليلاً في كل مرة.

 

كيفية شراء الأسهم الكسرية

الاستثمار الجزئي

يسمح لك العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الذين يقدمون خطط استثمار تلقائية بالمشاركة في الاستثمار الجزئي.

إذا وافقت على استثمار مبلغ محدد من المال كل شهر، فسيقوم الوسيط تلقائيًا بشراء أكبر قدر ممكن من الأسهم الكاملة أو الأسهم الكسرية أو صناديق الاستثمار المتداولة أو صندوق الاستثمار المشترك بناءً على اختياراتك وعلى أسعار السوق. يمكنك الاتصال بالوسيط عبر الإنترنت الذي تختاره لمعرفة ما إذا كان يسمح بالاستثمار الجزئي، ويمكنك أيضًا معرفة سعر هذه الخدمة التي قد يختلف سعرها عن أسعار خدمات الاستثمار الأخرى.

ملاحظة: ستسمح العديد من هذه المنصات بالاستثمار الجزئي فقط إذا قمت بالتسجيل للحصول على خطة تلقائية. إذا كنت تتداول من حين لآخر، فقد لا تتمكن من شراء جزء بسيط من السهم.

يمكنك أيضًا البدء مع المستشارين الآليين والشركات الناشئة الجزئية التي تجعل من السهل عليك الاستثمار عندما يكون لديك بضعة دولارات فقط شهريًا.

إذا كنت قد بدأت للتو كمستثمر فقد يكون من المنطقي أن تبدأ بصناديق المؤشرات مثل صندوق S&P 500. على الرغم من أنه لا يشبه تمامًا امتلاك أسهم Apple أو جوجل، إلا أن الاستثمار في صندوق مؤشر يتضمن هذه الأسهم يسمح لك بالاستفادة من ارتفاع قيمة هذه الأسهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من أداء قطاع أوسع من السوق بدلاً من مشاهدة محفظتك تعيش أو تموت من خلال كيفية أداء بعض الأسهم فقط.

استخدم الأسهم الكسرية لبدء الاستثمار اليوم وبناء أساس لمحفظتك، عندما تتعلم المزيد عن الاستثمار وعندما تبدأ في رؤية العوائد، يمكنك تعديل استراتيجيتك لتشمل أنواعًا مختلفة من الأصول وحتى البدء في شراء أسهم كاملة لبعض الأسهم الأكثر تكلفة.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.