ثلاث أسهم آمنة وموزعة للأرباح لمحاربة التضخم - Mrayya

ثلاث أسهم آمنة وموزعة للأرباح لمحاربة التضخم

ثلاث أسهم آمنة وموزعة للأرباح لمحاربة التضخم

 

هل جعلك التضخم خائفاً ومتوتراً ؟! يجب عليك أن تخاف، خاصةً إذا كنت مستثمراً. فمع وصول التضخم في الولايات المتحدة إلى معدل 7.9%  بحلول فبراير 2022، فإن ذلك من شأنه أن يأكل من أرباح استثماراتك. إذا لم يؤدي إلى خسارتك. لذلك من المنطقي والذكاء التفكير في أسهم تبلغ توزيعات أرباحها أكثر من 8% على الأقل لمحاربة هذا التضخم. ويجب أن تتمتع هذه الأسهم بالأمان والاستدامة. فيجب أن تكون هذه الأسهم حققت نمواً للأرباح خلال الثلاث سنوات الأخيرة على الأقل. ونمواً في الإيرادات خلال السنوات الأربعة الأخيرة على الأقل. 

من الأسهم التي حققت هذه الشروط وتتمتع بسعر جذاب: 

  •  Camping World Holdings (CWH)
  • OneMain Holdings (OMF)
  • Arbor Realty Trust (ABR)

وسنتحدث عنهم في هذا المقال

 Camping World Holdings (CWH)

تعتبر شركة  Camping World Holdings كأكبر بائع بالتجزئة للمركبات الترفيهية (المنازل المتنقلة) في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أنها تقوم ببيع المركبات الجديدة والمستعملة بما في ذلك أجزائها وملحقاتها وكافة الخدمات المتعلقة بها. وكان لوباء كورونا الفضل في ازدهار أعمال هذه الشركة. حيث أن العائلات كانت تبحث عن طرق أكثر أماناً لقضاء الإجازة وفترة الحجر.

 وبالرغم من انخفاض سعر أسهم الشركة بنسبة 30% بعد انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.  إلا أن أعمال الشركة لم تتباطأ واستمرت بالأداء الجيد.

وأدى انخفاض سعر أسهم الشركة إلى جعلها فرصة شراء جيدة بنسبة 4.46 كنسبة سعر إلى الأرباح (P/E). مقارنةً بنسبة سعر إلى الأرباح في صناعة السيارات والشاحنات 55.50. ويُعتقد أن انخفاض سعر الأسهم له علاقة بما يتوقعه المستثمرين أكثر مما يحدث فعلاً على أرض الواقع. حيث انه مازال الطلب في هذه الصناعة أكبر من العرض، ولازالت الشركات لديها تراكم في الطلبات على هذه المركبات الترفيهية. 

رفعت Camping World توزيعات أرباحها ربع السنوية مؤخراً بنسبة 25%، أي إلى 0.625$ للسهم الواحد، مما يمنحها عائدًا بنسبة 8.7%.

 وزادت إيرادات الشركة بشكل سنوي منذ طرحها للاكتتاب العام في نهاية عام 2016. وزاد صافي دخلها السنوي بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال نفس الفترة. وهناك مجال كبير لمزيد من النمو أيضًا. حيث أن نسبة توزيع أرباح الشركة هي 22.1% فقط.

في عام 2021، أعلنت الشركة عن إيرادات 6.9 مليار دولار، بزيادة 26.9% عن عام 2020. وكان صافي الدخل 642.1 مليون دولار. بزيادة 86.5% عن العام السابق، وبلغت ربحية السهم السنوية 6.07 دولارًا مقارنة بـ 3.09 دولارًا في عام 2020.

لا يبدو أن العمل في هذه الصناعة يتباطأ بعد، على الرغم من زيادة تكلفة الغاز وانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا. حيث سجلت الشركة رقماً قياسياً قدره 1.4 مليار دولار للربع المالي الرابع. بزيادة قدرها 21.5% على أساس سنوي. مع صافي دخل 59.3 مليون دولار بزيادة 46.9%. وربحية سهم سنوية قدرها 0.90 دولار مقارنة مع ربحية السهم السنوية البالغة 0.48 دولار لنفس الفترة من عام 2020.

OneMain Holdings (OMF)

هي شركة أمريكية قابضة للخدمات المالية ولها مكاتب مركزية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وعلى غرار شركة Camping World، فإن شركة OneMain Holdings تعتبر مكاناً جيداً للاستثمار الآن. حيث أنها متخصصة في خدمات الإقراض، ومن المتوقع زيادة هوامش ربحها مع زيادة أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة.

انخفض سعر سهم الشركة بأكثر من 6% هذا العام، مما منحها 4.9 كنسبة سعر إلى الأرباح (P/E)، أي أقل بكثير من نسبة السعر إلى الأرباح النموذجية لقطاع الخدمات المالية البالغ 21.86. 

في عام 2021، أعلنت الشركة عن إيرادات سنوية قدرها 3.93 مليار دولار، بزيادة 0.5% مقارنة بعام 2020 وارتفاع الإيرادات للعام الرابع على التوالي، بينما بلغ صافي الدخل 1.3 مليار دولار بزيادة 78% عن نفس الفترة من عام 2020، وبلغت ربحية السهم السنوية للشركة 9.87 دولار مقارنة بـ 5.41 دولار في عام 2020.

ورفعت الشركة توزيعات أرباحها بنسبة 36% أي إلى 0.95 دولارًا للسهم الواحد، مما يمنحها عائدًا بنسبة 8.15%. 

عليك أن تأخذ في الحسبان أن أرباح OneMain غير متسقة، ولكن ليس بطريقة سيئة، حيث تدفع الشركة بانتظام توزيعات أرباح كبيرة وخاصة في ربعين ماليين من السنة، مما يساعد حقًا على زيادة العائد للمستثمرين.

فمثلاً في العام الماضي في فبراير، أصدرت الشركة أرباحًا بقيمة 3.95 دولارًا للسهم، ثم في أغسطس كانت الأرباح 4.20 دولارًا للسهم، لكن في الربعين الآخرين كان 0.70 دولارًا للسهم.

في عام 2020، أصدرت الشركة أرباحًا أصغر بمقدار 0.33 دولار و 0.45 دولار في الربعين الثاني والرابع، لكن توزيعات الأرباح كانت أكبر في الربعين الآخرين حيث بلغت 2.83 دولار في الربع الأول و 2.33 دولار في الربع الثالث.

Arbor Realty Trust (ABR)

بصفته صندوق استثمار عقاري (REIT) ، يعد سهم شركة Arbor Realty Trust مختلفًا عن الأسهم السابقة، ولكنه أيضاً يتمتع بأرقام مالية قوية، وهو عبارة عن صندوق رهن عقاري يوفر قروضًا وخدمات لتسهيل تأجير الممتلكات للعائلات والمستأجرين.

انخفضت أسهم الشركة بأكثر من 7 % حتى الآن هذا العام، مما أدى إلى خفض نسبة السعر إلى الأرباح (P/E) للشركة إلى 7.29، وهي أقل بكثير من نسبة السعر إلى الأرباح  (P/E) النموذجية الخاصة بصناديق الاستثمار العقاري.

 

سجلت Arbor إيرادات قدرها 585.3 مليون دولار في العام الماضي، بزيادة 25.7% عن عام 2020، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، زادت الإيرادات وصافي الأرباح القابلة للتوزيع في كل عام.

وفي العام الماضي، أعلنت الشركة عن ربحية السهم بمقدار 2.28 دولار بزيادة قدرها 15% على أساس سنوي، بينما أنفقت 1.38 دولارًا للسهم الواحد في توزيعات الأرباح، مما منحها نسبة دفع تعويضات تبلغ 60.5%، وهي نسبة منخفضة جدًا بالنسبة لصناديق الاستثمار العقاري.

وعلى غرار شركة OneMain، يجب على شركة Arbor Realty Trust أن تستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة، خاصة وأن متوسط مدة معظم قروضها هو 24.6 شهرًا فقط.

رفعت الشركة أرباحها ربع السنوية لمدة 10 سنوات متتالية وزادتها للأرباع السبعة الماضية على التوالي، وآخرها كان إلى 0.37 دولار للسهم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 23% عن تلك الأرباع السبعة. العائد الحالي على أرباحها هو 8.39%.

خيارات جيدة، ولكن مع مخاطرة! 

يمكن أن يشكل أي سهم من الأسهم ذات العوائد العالية قليل من المخاطرة، فمثلاً على الرغم من ارتفاع الطلبات على المركبات الترفيهية، إلا أن الطلب يمكن أن ينخفض في المستقبل، وهذا من شأنه أن يبطئ عمل Camping World، وعلى الرغم من أن أسعار الفائدة المرتفعة تساعد هوامش ربح OneMain Holdings و Arbor Realty Trust، إلا أنها قد تقلل بشكل كبير من الطلب على القروض.

ومع ذلك، فإنه بشكل عام تتم إدارة جميع الشركات الثلاثة بشكل جيد، وبالنظر إلى انخفاض قيمة أسهمها نسبيًا، فقد تم بالفعل أخذ هذه المخاطر في الاعتبار في أسعار الأسهم، و بالنظر إلى السنوات الثلاث الماضية، فقد حافظوا جميعًا على معدل العائد الإجمالي لمؤشر S&P 500 أو تجاوزوه، ويرجع الفضل في ذلك إلى الأسهم عالية العائد إلى حد كبير.

لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً