صناديق الدخل: استثمار آمن ومتنوع  - Mrayya

 صناديق الدخل: استثمار آمن ومتنوع 

صناديق الدخل

 صناديق الدخل: استثمار آمن ومتنوع 

إذا كنت تبحث عن استثمار آمن لا يتطلب الكثير من المعرفة الإدارية أو المالية، فقد يكون الاستثمار في صندوق الدخل خيارًا جيداً لك، فما هي صناديق الدخل؟ وما أنواعها ومميزاتها؟

 

ما هي صناديق الدخل الاستثمارية؟

صندوق الدخل الاستثماري هو أداة استثمارية مشابهة لصندوق استثمار مشترك أو صندوق متداول في البورصة، وتتكون من الأسهم الممتازة مثل أسهم  توزيعات الأرباح والسندات، وهي فرصة مميزة للمستثمرين المهتمين بالحصول على تدفقات نقدية مستقرة وبصورة دورية.

أهم أنواع صناديق الدخل 

أبرز ما يميز صناديق الدخل هو تنوع الجوانب الاستثمارية فيها، لذلك فإن لها أنواعاً مختلفة نذكر منها:

    1. صناديق السندات

وهي نوع من صناديق الدخل المتخصصة في سندات الشركات والسندات الحكومية، ينجذب المستثمرون إلى إليها لأنها تعد ملاذاً آمناً لهم، إذ تقدم هذه الأنواع من السندات عوائد توزيعات أرباح أقل مقارنة بسندات الشركات التي تقدم عوائد عالية للمستثمرين.

    1. صناديق دخل الأسهم

هي نوع من الصناديق التي توفر للمستثمرين دخلاً شهرياً من محفظة مكونة من أسهم الشركات الموزعة للأرباح.

    1. صناديق الاستثمار العقارية 

تؤمن هذه الصناديق من خلال الاستثمار في قطاع العقارات المطورة والجاهزة للاستخدام، دخلاً دورياً للمستثمر، إذ تتيح فرصة الاستفادة من ملكية العقارات دون الحاجة فعليًا لامتلاكها وصيانتها.

 

ما أهم مميزات صناديق الدخل؟ 

 توفر صناديق الدخل عدداً كبيراً من الميزات للمستثمرين، أهمها:

  • التنويع: عندما يستثمر الفرد في صناديق الدخل، فإنه  يستثمر في مجموعة  متنوعة من الأصول التي تسمح للمستثمرين بتنويع محفظتهم على نطاق واسع.
  • دخل مستقر: تقدم معظم صناديق الدخل توزيعات أرباح مستقرة و متنامية.
  • استثمار غير مكلف: الكثير من الصناديق تباع أسهمها بأقل من 100 دولار للسهم الواحد وعليه تستطيع البدء بأي مبلغ مهما كان زهيداً.

 

 

لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً