صناديق النمو والدخل...  لتحقيق استثمار متوازن - Mrayya

صناديق النمو والدخل…  لتحقيق استثمار متوازن

صناديق النمو والدخل.. لتحقيق استثمار متوازن

صناديق النمو والدخل…  لتحقيق استثمار متوازن

تحظى الصناديق الاستثمارية بشكل عام بشعبية واسعة بين المستثمرين لتحقيقها التوازن والتنويع في المحفظة الاستثمارية للأفراد أو حتى المؤسسات، وتتميز أيضا بتنوعها بما يتناسب مع الأهداف المختلفة للمستثمرين، فما بين الاستثمار من أجل الحصول على دخل ثابت أو الاستثمار من أجل الحفاظ على الثروة وتنميتها، هناك عدة أنواع للصناديق منها: 

صناديق النمو: وتهدف إلى تنمية رأس مال المساهمين فيها عن طريق الاستثمار في الشركات المتوقع أن ترتفع قيمتها السوقية بشكل كبير خلال السنوات القادمة، وتعتمد الكثير من الصناديق على الاستثمار في شركات التكنولوجيا بشكل كبير لما يشتهر به القطاع من نسب نمو مرتفعة ناتجة عن إعادة استثمار معظم الشركات التكنولوجية لأرباحها في البحث والتطوير مما يساعدها على تحقيق أرباح أعلى على المدى الطويل.

في أغلب الأحيان لا توفر صناديق النمو دخلاً لمستثمريها من حيث أرباح الأسهم أو مدفوعات الفائدة، حيث تتم إعادة استثمار أية أرباح يحققها الصندوق  في شراء أسهم جديدة وبالتالي المساهمة في نمو الصندوق نفسه.

صناديق الدخل: وهي صناديق تستثمر في الشركات الموزعة للأرباح أو في السندات أو في خليط من كلاهما، وتستهدف المستثمرين الذين يبحثون عن دخل ثابت ومستقر نوعا ما. حيث تقوم هذه الصناديق بتوزيع أرباحها على مساهميها بشكل دوري- في الغالب كل ثلاثة شهور.

  • صناديق النمو: Vanguard Growth ETF-VUG أو Invesco QQQ Trust-QQQ
  •  صناديق توزيعات الأرباح: Vanguard Dividend Appreciation ETF- VIG أوVanguard High Dividend Yield Index ETF-VYM  
  • صناديق السندات متوسطة الأجل مثل:Vanguard Intermediate-Term Bond ETF-BIV أو iShares 3-7 Year Treasury Bond ET-IEI 
  • صناديق السندات طويلة الأجل: Vanguard Long-Term Corporate Bd ETF- VCLT أو iShares 20+ Year Treasury Bond ETF-TLT

لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً