للمبتدئين: 3 طرق سهلة لاستثمار أموالك - Mrayya

للمبتدئين: 3 طرق سهلة لاستثمار أموالك

للمبتدئين: 3 طرق سهلة لاستثمار أموالك

في معظم الحالات تكون أفضل طريقة لبدء الاستثمار هي تحديد فئات الأصول التي تريد امتلاكها: العقارات أو الأسهم أو الدخل الثابت. لكل منها مخاطر وفرص وقواعد ضريبية مختلفة. في حين أن بناء محفظة كاملة قد يبدو أمرًا صعبًا إلا أن أرباح الأسهم والفوائد والإيجارات قد تستحق العناء.

من المحتمل أن تنجذب نحو فئات أصول محددة بناءً على تفضيلاتك، ولكن من المهم أيضًا أن تفهم أن فئات الأصول المختلفة يمكن أن تلبي احتياجات مختلفة في أوقات معينة من حياتك. على سبيل المثال، عندما تكون أصغر سنًا ولديك المزيد من الوقت أمامك فإن إمكانات النمو المرتفعة للأسهم تكون أكثر منطقية، أما إذا كان عمرك 70 عامًا ومتقاعدًا يكون الدخل الأكثر استقرارًا من السندات معقولاً.

تندرج تقريبًا جميع الأصول الرئيسية التي قد تستثمر أموالك فيها ضمن فئات ملكية الأعمال أو إقراض الأموال أو العقارات.

الحصول على حصة ملكية في شركة

تاريخياً، كانت ملكية مشروع تجاري ناجح مصدرًا كبيرًا لبناء ونمو الثروة، يمكن امتلاك الأسهم في مشروع تجاري ناجح بعدة طرق مختلفة.

  • شراء الأسهم في الأعمال التجارية المتداولة علنًا. يتم ذلك عن طريق شراء الأسهم العادية في شركة يتم تداولها في إحدى البورصات، كبورصة نيويورك مثلاً (NYSE). يمكنك الاستثمار من خلال حسابات الوساطة الخاصة بك أو شراء الأسهم المباشرة أو حسابات الصناديق المشتركة.

ملاحظة: من أسهل الطرق للمستثمرين الجدد للحصول على حصة في شركة ما هي شراء بعض أسهمها.

  • ابدأ شركتك الخاصة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء شركة فردية أو شراكة عامة أو شراكة محدودة أو شركة ذات مسؤولية محدودة. إذا كانت لديك موهبة ومهارة وانضباط، فغالبًا ما يكون هذا هو الخيار الأكثر ربحًا وتنميةً للثروات وتكون قيمة العائد على الاستثمار في الشركات الناجحة أعلى من قيمة عائد توزيعات أرباح الأسهم.
  • شراكة في شركة شخص آخر. فكر في أن تصبح شريكًا أو تشتري ملكية في شركة خاصة مقابل المال أو الخبرة، بشروط يتم التفاوض عليها بشكل خاص. يتخصص بعض المستثمرين في هذا النوع من الاستثمارات ويركزون على قطاعات معينة من الاقتصاد مثل التكنولوجيا أو التصنيع.

 

إقراض المدخرات الخاصة بك

إقراض المال قديم قدم الحضارة، يقوم المستثمر بتجميع مدخراته ثم يقرضها للآخرين مع وعد بالسداد بالإضافة إلى الفائدة على أساس مخاطر القرض ومدته. يعد إصدار القرض سواء لشركة أو شخص أو بنك طريقة شائعة لاستثمار الأموال.

وأشهر طرق إقراض الأموال هي السندات، وهي ديون تصدرها الحكومات والبلديات والشركات والمؤسسات غير الربحية أو الكيانات الأخرى، ويتم شراؤها بسهولة من خلال حساب الوساطة.

ملاحظة: هناك عدد من الطرق لإقراض المال وتلقي الفائدة، ولكن يعد شراء السندات أحد أسهل الطرق للمستثمرين الجدد.

من الطرق الأخرى لإقراض الأموال هي شهادات الإيداع أو كما تسمى CD. عندما تشتري شهادة إيداع، يقدم لك البنك أو أي مؤسسة مالية أخرى فائدة مقابل إيداعك. والذي توافق على تركه وعدم سحب أي جزء منه لفترة زمنية محددة.

وهناك بعض الطرق الأخرى فعلى سبيل المثال. قد تشتري سيدة متقاعدة على منازل وتبيعها بالتقسيط للأسر غير القادرة على التأهل للحصول على قرض عقاري. قد تحقق معدل عائد على الاستثمار يصل إلى 13%. هذا عائد أفضل بكثير من 2% فائدة لشهادات الإيداع أو 0.10% على سندات التوفير.

استثمار الأموال في العقارات

يعد تحقيق الربح من امتلاك العقارات من بين أقدم الأنشطة المالية عبر التاريخ. إذا كنت تمتلك عقارًا سواء كان منزلًا أو مكتبًا أو قطعة أرض فيمكنك كسب المال عن طريق التأجير.

في الاقتصاد الحديث، هناك عدة طرق للحصول على عقارات من أجل استثمارها:

  • شراء منزل لعائلتك. يعد هذا بمثابة تقليص للتكلفة والنفقات أكثر من كونه استثمارًا، لكنه مع ذلك يقع ضمن هذه الفئة.
  • شراء عقار وتأجيره. عندما تمتلك عقارًا، يمكنك تأجيره للمستأجرين.
  • شراء الممتلكات وبيعها من أجل الربح. يسمى هذا أحيانًا “التقليب”، وهو ما يعني تحسين أو تطوير عقار بطريقة ما ثم بيعه.
  • تجميع الأموال لشراء العقارات التشاركية . الأسلوب الأكثر شيوعًا في هذه الطريقة هو وضع أموال مع مستثمرين آخرين لشراء عقارات من خلال شركات خاصة ذات امتيازات ضريبية معينة.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.