ما هي عوائد السندات الحكومية ( Treasury Yield)؟ - Mrayya

ما هي عوائد السندات الحكومية ( Treasury Yield)؟

ما هي عوائد السندات الحكومية ( Treasury Yield)؟

عائد السند هو العائد على الاستثمار، معبرًا عنه كنسبة مئوية، على التزامات ديون الحكومة الأمريكية. إذا نظرنا إلى طريقة أخرى، فإن عائد الخزانة هو سعر الفائدة الفعلي الذي تدفعه حكومة الولايات المتحدة لاقتراض الأموال لفترات زمنية مختلفة.

لا تؤثر عوائد الخزانة فقط على المبلغ الذي تدفعه الحكومة للاقتراض ومقدار ربح المستثمرين من خلال شراء السندات الحكومية. كما أنها تؤثر على أسعار الفائدة التي يدفعها الأفراد والشركات لاقتراض الأموال لشراء العقارات والسيارات والمعدات. تخبرنا عوائد سندات الخزانة أيضًا كيف يشعر المستثمرون تجاه الاقتصاد بشكل عام. كلما ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 و 20 و 30 عامًا، كانت التوقعات الاقتصادية أفضل.

فهم عائد الخزينة

عندما تحتاج حكومة الولايات المتحدة إلى زيادة رأس المال لتمويل المشاريع، مثل مشاريع البنية تحتية، فإنها تصدر أدوات الدين من خلال وزارة الخزانة الأمريكية. تشمل أنواع أدوات الدين التي تصدرها الحكومة أذون الخزانة (أذون الخزانة) وأذون الخزانة (سندات الخزانة) وسندات الخزانة (سندات الخزانة)، والتي تأتي بآجال استحقاق مختلفة تصل إلى 30 عامًا. أذون الخزانة هي سندات قصيرة الأجل تستحق خلال عام، أما سندات الخزانة فتعود بتاريخ استحقاق 10 سنوات أو أقل، وسندات الخزانة هي سندات طويلة الأجل تقدم آجال استحقاق تتراوح بين 20 و 30 عامًا.

العوامل التي تحرك عائد الخزانة

تعتبر سندات الخزانة استثمارًا منخفض المخاطر لأنها مدعومة بالإيمان والائتمان الكاملين من حكومة الولايات المتحدة. المستثمرون الذين يشترون هذه السندات يقرضون أموال للحكومة. الحكومة ، بدورها، تدفع فوائد لحملة السندات كتعويض عن القرض المقدم. تمثل مدفوعات الفائدة، المعروفة باسم الكوبونات تكلفة الاقتراض للحكومة. يتم تحديد معدل العائد أو العائد المطلوب من قبل المستثمرين لإقراض أموالهم للحكومة من خلال العرض والطلب.

يتم إصدار سندات الخزانة بقيمة اسمية وسعر فائدة ثابت ويتم بيعها في المزاد الأولي أو في السوق الثانوية لمن يدفع أعلى سعر.

عندما يكون هناك الكثير من الطلب على الأوراق المالية، يتم رفع السعر عن قيمته الاسمية ويتم تداوله بعلاوة. هذا يقلل العائد الذي سيحصل عليه المستثمر لأن الحكومة تسدد فقط القيمة الاسمية للأداة في تاريخ الاستحقاق. على سبيل المثال، المستثمر الذي يشتري سندًا بقيمة 10,090 دولارًا أمريكيًا سيتم سداده فقط بالقيمة الاسمية البالغة 10,000 دولار أمريكي عند استحقاقه. عندما ينخفض ​​عائد الخزانة، تنخفض أيضًا أسعار الإقراض للمستهلكين والشركات.

إذا كان الطلب على سندات الخزانة منخفضًا، فإن عائد الخزانة يزداد لتعويض انخفاض الطلب. عندما يكون الطلب منخفضًا، يكون المستثمرون على استعداد فقط لدفع مبلغ أقل من القيمة الاسمية. يؤدي هذا إلى زيادة عائد المستثمر حيث يمكنه شراء السند بخصم وسداد القيمة الاسمية الكاملة في تاريخ الاستحقاق. عندما يرتفع عائد الخزانة، تزداد أسعار الفائدة في الاقتصاد أيضًا لأن الحكومة يجب أن تدفع أسعار فائدة أعلى لجذب المزيد من المشترين في المزادات المستقبلية.

يمكن أن ترتفع عوائد الخزانة إذا زاد الاحتياطي الفيدرالي هدفه لسعر الأموال الفيدرالية (بعبارة أخرى، إذا شدد السياسة النقدية)، أو حتى إذا توقع المستثمرون فقط ارتفاع معدل الأموال الفيدرالية.

لكل من سندات الخزينة عائد مختلف. في ظل الظروف العادية، تتمتع سندات الخزينة طويلة الأجل بعائد أعلى من سندات الخزانة قصيرة الأجل. نظرًا لأن آجال الاستحقاق على أذون الخزانة قصيرة جدًا، فإنها تقدم عادةً أقل عائد مقارنة بسندات الخزانة وسندات الخزانة. اعتبارًا من 7 فبراير 2020. بلغ عائد الخزانة على أذون الخزانة لمدة 3 أشهر 1.56٪؛ السندات لأجل 10 سنوات 1.59٪ ، وسند 30 سنة 2.05٪. تنشر وزارة الخزانة الأمريكية عائدات كل هذه الأوراق المالية يوميًا على موقعها على الإنترنت.

بسبب المخاطر المنخفضة ، تتمتع سندات الخزانة بعائد منخفض مقارنة بالعديد من الاستثمارات الأخرى. عوائد سندات الخزانة المنخفضة للغاية. مثل تلك التي لوحظت في عام 2020 حتى الآن ، يمكن أن تدفع المستثمرين إلى استثمارات أكثر خطورة ، مثل الأسهم ، التي لها عوائد أعلى.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.