إليك 32 طريقة مثبتة لكسب المال بشكل سريع

إليك 32 طريقة مثبتة لكسب المال بشكل سريع

هل أنت في مأزق؟ هل تحتاج إلى بعض المال السريع؟ نحن نتحدث هنا عن احتياجك إلى دفعات صغيرة من المال فقط، وليس ملايين الدولارات، بمعنى ما يكفيك للوفاء بالتزاماتك الشهرية أو إقناع هذا الدائن المزعج بالتوقف عن الاتصال بك.

هنا نُقدم 32 إستراتيجية للحصول على بعض المال السريع، ولكن مع ملاحظة أن بعض هذه الإستراتيجيات أسهل من البعض الآخر في الحصول على المال، لكن جميعها تقريبًا تتطلب القليل جدًا من رأس المال أو لا تتطلب على الإطلاق، وذلك كونها تهدف في أساسها إلى اجتياز الأوقات المالية الصعبة، كمان أنها تتطلب منك فهمًا جيدًا لها.

كما تجدر الإشارة أن بعض هذه الاستراتيجيات لا يمكن العمل بها إلا في مناطق جغرافية معينة وبحسب توافر بعض هذه الخدمات.

استراتيجيات كسب المال

1. يمكنك العمل في شركة أوبر أو ليفت

تقدم شركات مثل Uber و Lyft فرصة رائعة لكسب بعض المال السريع، فقط ما تحتاجه هو رخصة قيادة وسجل قيادة نظيف وسيارة جديدة إلى حد ما وتفويض للعمل في أي مكان تعيش فيه.

إذا كان لديك كل هذه الأشياء، فيمكنك العمل عندما يكون ذلك ممكنًا بالنسبة لك، سواء كان ذلك في منتصف النهار خلال ساعة الذروة أو في الساعات الأولى من الليل في عطلة نهاية الأسبوع. الخيار لك.

2. العمل في البحث الميداني

يمكنك المشاركة والعمل مثلًا في أبحاث السوق والجمهور والمستهلكين التي تقوم بها الجامعات أو الشركات التي تبحث عن آراء المستهلكين حول منتج أو خدمة، ومن خلاله ستحصل على أموال سريعة إلى حد ما مقابل القليل من العمل.

3. بيع الكتب والألعاب القديمة على أمازون

تجعل Amazon من السهل إلى حد ما إدراج الكتب القديمة والألعاب والأجهزة في السوق وبيعها، ومن خلالها يمكنك أن تربح أكثر من بضعة دولارات إذا كان لديك كتب مدرسية باهظة الثمن من الكلية، ولكن عليك التأكد من أن الكتب أو الألعاب في حالة جيدة، وعليك أن تكون صريحًا حول تقديمك للمعلومات الخاصة بهذه الأشياء.

4. بيع أو إعادة بيع التكنولوجيا المستخدمة في Craigslist

إن سوق الإلكترونيات المستعملة واسع، بحيث يمكنك استخدام Craigslist للتخلي عن جهاز iPhone القديم أو MacBook الخاص بك عن طريق إعادة بيعها.

يمكنك أيضًا استخدام موقع ويب مثل Gazelle لبيع هواتفك وأجهزتك المستعملة، بغض النظر عن نوعها.

لقد صنعت شركات كهذه نموذجًا تجاريًا كاملًا من شراء الهواتف المستعملة وتجديدها. في كلتا الحالتين، يمكنك أن تتوقع الحصول على قدر لا بأس به من المال بسرعة نسبيًا إذا كانت لديك هذه العناصر موضوعة حول منزلك.

5. القيام بالمهام مع TaskRabbit

يتيح لك TaskRabbit الاستفادة من السوق الحالي للأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة في الأعمال المنزلية، مع ملاحظة أن المهام ليست دائمًا صغيرة.

وتوفر هذه المنصة بالتنسيق مع المنصات والشركات الأخرى مهامًا أكبر، مثل تجديد المنزل.

ويمكنك العمل مع Amazon Home Services التي تعرض الخدمات المدرجة من الإصلاحات الصغيرة جدًا إلى المهام الأكبر والأكثر تعقيدًا والتي تتطلب جهدًا أكبر بكثير.

6. تسليم البريد

يمكنك كسب بعض النقود باستخدام PostMates، ولا تحتاج حتى إلى سيارة، فقط تحتاج دراجة للتوصيل في المدن المزدحمة ومراكز وسط المدينة.

ينص PostMates على موقعه على الويب على أنه يمكنك كسب ما يصل إلى 25 دولارًا في الساعة عند التسليم. يمكنك أيضًا كسب بعض “البغشيش” في هذه العملية، لذا فهي خيار رائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى القيام بشيء ما في أوقات فراغهم، على غرار تطبيقات مشاركة الرحلات الكبيرة التي تستحوذ على متاجر التطبيقات في كل مكان.

7. السمسرة “تقليب العقارات”

قد تعتقد أن هذا باهظ التكلفة، ولكنه ليس كذلك، حيث يمكنك قلب عقود العقارات دون الاستيلاء على الممتلكات، إن هذا الأمر ليس مسعى إصلاحي، ولكنه مجرد تأمين عقد وبيعه لطرف مهتم.

يمكنك القيام بذلك ببضع مئات من الدولارات فقط في معظم الحالات لفتح حساب الضمان، فهناك شركات مخصصة لتعليم كيفية القيام بذلك مثل REWW. وهذا أمر جيد لكسب القليل من المال، ولكنه من المحتمل أيضًا أن يكون شيئًا طويل المدى أيضًا.

8. بيع على CafePress أو Etsy

إذا كانت لديك بعض الخبرة في التصميم، فيمكنك بيع تصاميمك مقابل حصة من الأرباح على موقع مثل CafePress. ولكن لا يمكنك القيام بذلك إلا باستخدام بعض برامج التصميم، كما يمكن أن تتضمن شعارات مخصصة وأقوال ملهمة وغيرها من التصاميم الموضعية أو الشائعة التي تروق للجماهير.

يمكنك الاستعانة بمصمم لمساعدتك في ذلك، ولكن عليك ابتكار الأفكار الجديدة، ولكن من الأفضل أن تقوم بالتصميم بنفسك حتى لا تتطلب نفقات إضافية.

تتم طباعة العناصر وتسليمها عند الطلب. أنت ببساطة تتلقى حصة من العائدات. وبالمثل ، يمكنك بيع العناصر على Etsy أيضًا.

 

9. أجب عن الأسئلة في JustAnswer

الأشخاص الذين يبحثون عن الخبرة عبر الإنترنت، يسمح JustAnswer (والعديد من المواقع المشابهة) للأطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم من ذوي المعرفة المحسنة لكسب دخل صغير بمجرد الإجابة على أسئلة من الأشخاص الذين سيضطرون إلى دفع مبلغ ضخم مقابل هذه الإجابات.

هذه المنصة هي مصدر عظيم للناس. إنها أيضًا مربحة (للوقت الذي تقضيه) إذا كنت تتطلع إلى كسب القليل من المال السريع. لا تتوقع أن تصبح ثريًا في الإجابة عن الأسئلة، ولكن يمكنك كسب بضعة دولارات هنا أو هناك إذا كنت في مأزق.

10. العمل على Fiverr

بغض النظر عن نوع الخدمة التي تقدمها، يمكنك على الأرجح تقديمها على موقع Fiverr. يعد هذا أمرًا رائعًا للخدمات الرقمية مثل التصميم الجرافيكي وتصميم الويب وإنشاء مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو قصيرة وخدمات التحرير والكتابة وما إلى ذلك.

11. تمشية الكلاب

هناك شبكات مكرسة لربط أصحاب الكلاب مع مشاة الكلاب. وموقع Rover هو واحد من أكبر المواقع التي تعمل في هذا المجال.

بالطبع، يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو مجرد طرق أبواب الجيران للإعلان عن خدماتك في هذا الأمر، ولكن يمكنك بسهولة استخدام إحدى هذه الخدمات.

12. مجالسة الأطفال مع Care.com

يمكنك العمل في مجالسة الأطفال بسهولة عندما تحتاج إلى ربح بعض الأموال بسرعة، حيث يحتاج الآباء في كل مكان دائمًا إلى خدمات مجالسة الأطفال والمربية.

تعمل مواقع الويب مثل Care.com على ربط الآباء بالمربيات، فتقوم الشركة بإجراء جميع عمليات التحقق من الخلفية وغيرها من إجراءات العناية التي يتطلع إليها الأهالي لتهدئة عقول الآباء.

فيما يمكنك عرض هذه الخدمة على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك، ولكن إذا كنت تتطلع إلى تحقيق إيرادات متكررة، فقم بالتسجيل في أحد مواقع التسويق للآباء الذين يبحثون عن خدمات رعاية الأطفال.

13. قم ببيع الصور

إذا كانت لديك عين جيدة في التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك بيع الصور على بعض المواقع المتخصصة مثل ShutterStock أو iStockPhoto.

كما يمكنك العمل الأشخاص الذين يبحثون عن مصورين تغطية حفل زفافهم أو خطوبتهم أو عيد ميلاد الطفل أو أي حدث آخر في الحياة، كل ما ستحتاجه هو كاميرا جيدة وبعض الخبرة.

14. مدربًا شخصيًا

إذا كانت لديك خبرة في تمارين اللياقة ومتطلباتها، فيمكنك أن تكون مدربًا شخصيًا، حيث يدفع الناس أموالًا جيدة للمدربين الشخصيين، ولكنك قد تحتاج إلى بعض الشهادات للقيام بذلك.

15. العمل في التدريس

عليك معرفة أن الآباء على استعداد دائمًا للاستثمار في مستقبل أطفالهم، وهنا إذا كان لديك قدر كبير من المعرفة في مواضيع مثل الرياضيات أو العلوم أو الكمبيوتر، فيمكنك التدريس مقابل المال.

16. قم بالإعلان عن الشركات بسيارتك الخاصة

تعمل منصات مثل Carvertise على ربط العلامات التجارية والشركات بالسائقين. العملية بسيطة – وافق على تحويل سيارتك إلى لوحة إعلانات متجولة مقابل مبلغ معين.

إذا كنت مؤهلًا، يمكنك كسب رسوم شهرية محددة للإعلان بسيارتك، ولن تضطر إلى دفع أي شيء للقيام بذلك، لكنك ستحتاج إلى سجل قيادة نظيف وسيارة جديدة إلى حد ما.

17. المساعدة في الزراعة المنزلية

إن تقديم خدماتك كبستاني محلي يمكن أن يوفر لك ما يكفي من المال بالسرعة الكافية لتلبية بعض الاحتياجات الملحة. هناك الكثير من الخيارات من تقليم العشب أو سحب الأعشاب، أو تخطيط الحدائق والديكور.

18. تولي وظائف تنظيف المنزل

هناك مجموعة متنوعة من المنصات عبر الإنترنت يمكنك الاستفادة منها للقيام بذلك، أو يمكنك ببساطة البحث في منطقتك أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك استخدام خدمات أمازون المنزلية لهذا أيضًا، أو يمكنك إنشاء موقع ويب بسيط من صفحة واحدة للإعلان.

في كلتا الحالتين، هذه طريقة رائعة لتعويض ما يزيد عن 20 دولارًا في الساعة أو أكثر عند القيام بعمل غالبًا ما يكون عليه طلب مرتفع.

19. تنظيم المنازل

يمكنك بسهولة تنظيم المنازل للأشخاص، وهي صناعة اكتسبت شعبية كبيرة منذ ظهور سلسلة Netflix الناجحة Tidying Up with Marie Kondo.

إذا كنت شخصًا مرتبًا ومنظمًا، ولديك حس جيد في تنظيم المساحات، فلماذا لا تقدم خدماتك للأشخاص من حولك؟ ستندهش من عدد الأشخاص الذين قد يطلبونك إلى القيام بهذا العمل.

20. غسيل السجاد

استأجر آلة تنظيف السجاد من المتجر، أو اشتر واحدة إذا كنت تعتقد أنه يمكنك الحصول على عمل كافٍ للقيام بذلك. ستجد على الأرجح أن الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى شيء كهذا، لكنهم لم يبحثوا بنشاط كاف عن الخدمة.

21. تبرع بالدم

يمكنك أن تكسب حوالي 20 دولارًا إلى 50 دولارًا لكل عملية تبرع بالدم، اعتمادًا على ما إذا كانت فصيلة دمك نادرة أو شائعة. كما يمكنك أيضًا التبرع بالبلازما، حيث أن الدول المختلفة لديها حد أدنى مختلف من المتطلبات التي يجب دفعها عندما يتبرع الناس بالبلازما.

تساعد التبرعات بالبلازما الأشخاص الذين يقاومون اللوكيميا واضطرابات المناعة الأخرى.

22. تزيين المنازل للعطلات

يمكنك الحصول على أموال للمساعدة في تزيين المنازل في الأعياد والمناسبات، وقد يتضمن ذلك وضع الأضواء في الداخل أو الخارج، وتزيين الأشجار، وإعداد الألعاب والديكور. ويمكنك استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للعثور على عملاء.

23. المشاركة في الدراسات الطبية

إذا كنت لا تمانع في إلقاء الحذر على الريح، ففكر في أن تصبح مشاركًا في الدراسات الطبية أو تجارب الأدوية، حيث تدفع الشركات مبلغًا كبيرًا من المال للمشاركين.

ستحتاج إلى العثور على الشركات التي تجري دراسات طبية وتتوقع آثارًا جانبية. إذا كنت تستطيع التعايش مع ذلك، فيمكنك بالتأكيد كسب بعض المال بسرعة دون بذل الكثير من الجهد.

24. تأجير غرفة إضافية على AirBnB

إن منصة AirBnB تسهل عليك تأجير غرفة إضافية أنت لست بحاجة لها، ومن خلالها يمكنك كسب بعض المال الجيد، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة سياحية.

إذا كنت لا تمانع في الجيران، فهذا بالتأكيد خيار مناسب لك.

25. العمل مع Amazon Mechanical Turk

هي عبارة عن منصة تتيح لك القيام بأعمال صغيرة والحصول على أموال مقابل ذلك.

26. بيع الملابس القديمة

يمكنك بيع ملابسك القديمة إذا كانت في حالة جيدة عبر الإنترنت أو بالتعاون مع بعض المحلات المختصة بهذا الأمر.

27. فتح حساب جاري في البنك

تحقق مع البنك المحلي الخاص بك لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون مكافآت نقدية لفتح حسابات، حيث تدير الكثير من البنوك عروضًا ترويجية كهذه طوال الوقت، وبالتالي يمكنك الحصول على بعض النقود بطريقة سريعة من خلالها.

28. احصل على قرض صغير

يمكنك الحصول على قرض تجاري صغير (صغير جدًا) من Fundera أو Prosper إذا كنت تبحث عن قرض شخصي صغير جدًا، فقط من أجل مساعدتك على الخروج من محنتك المالية.

29. عقد ندوة عبر الإنترنت

حسنًا، يبدو الأمر مخيفًا ولكن الندوات عبر الإنترنت هي واحدة من أفضل الطرق لكسب المال بسرعة. أنت تتحدث إلى جمهور شديد التفاعل. إذا قمت عرض نفسك بشكل صحيح، يمكنك جني الكثير من المال في فترة قصيرة جدًا.

تعتبر GoToWebinar هي أكبر منصة إلى حد بعيد. فيما يعد Webinar Jam أحد أكثر المنصات ثراءً بالميزات الموجودة. أيًا كان ما تختاره يأتي إلى مدى جودة البيع. يتطلب الأمر تدريبًا، ولكن هذا النقد سريع في جوهره.

30. العمل في غسيل السيارات

يبحث الناس دائمًا عن غسيل سياراتهم، يمكن أن تشتري غسالة ويكون محلك هو سيارة متنقلة دون أن يكون لديك موقع دائم.

31. قيادة جولات المشي على Viator

إذا كنت تعيش في منطقة سياحية، ففكر في القيام بجولات المشي على الأقدام بمصاحبة السياح في Viator، وهي واحدة من أكبر المنصات لمنظمي الرحلات السياحية في العالم.

32. قم برهن الأشياء الثمينة الخاصة بك

يمكنك رهن شيء من ممتلكاتك ذي قيمة لاقتراض نقود سريعة، ولكن عليك الإستفادة من هذه النقود حتى تستعيد ممتلكاتك.

لقراءة المقال الأصلي أنقر هنا.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.