تعرف على كيفية عمل وول ستريت

تعرف على كيفية عمل وول ستريت

أصبح مصطلح “وول ستريت” يعني شيئين في اللغة العامية الحديثة للتمويل: مكان يحدث فيه التداول، و مصطلح للدلالة على أسواق المال .

ما هو وول ستريت Wall Street؟

وول ستريت له معنيان، الأول هو اسم شارع في مانهاتن السفلى يضم بورصة نيويورك والمؤسسات المالية الموجودة منذ قرون، حيث يمكنك الذهاب إلى وول ستريت والوقوف محاطًا بالمكاتب التي تتحكم بشكل جماعي باستثمارات بتريليونات الدولارات.

والمعنى الثاني هو معنى مجازي، حيث يستخدم مصطلح وول ستريت بشكل متكرر لوصف شخص أو مؤسسة أو نشاط مرتبط بالاستثمارات الكبيرة . على سبيل المثال، American Century Investments هي شركة لإدارة الأصول في كانساس سيتي بولاية ميسوري، تشرف على 170 مليار دولار معظمها من خلال الصناديق المشتركة والعلاقات المؤسسية .وهي تقع في قلب الغرب الأوسط، أي أنها ليست قريبة من وول ستريت فعليًا، لكنها جزء كبير مما يفكر فيه الناس عندما يناقشون نشاط مديري المحافظ ومديري خطط التقاعد وما إلى ذلك.

 

دور وول ستريت

وول ستريت بالمعنيين المكاني والمجازي موجودان لثلاثة أغراض أساسية:

  • إنشاء سوق للمؤسسات لزيادة رأس المال من خلال منطقة تجارية مركزية تربط مدخرين رأس المال بمن يرغبون في زيادة رأس المال.

يمكن أن تأتي تجارة وولْ ستريت بأشكال عديدة. بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إصدار السندات أو بيع الملكية في شركة من خلال إصدار الأسهم. تجعل وول ستريت تروس الرأسمالية تعمل من خلال نقل الأموال بكفاءة إلى أكثر استخداماتها إنتاجية.

  • لتسهيل سوق ثانوي لأصحاب الأسهم والسندات الحاليين لإيجاد أطراف على استعداد لشراء أوراقهم المالية حتى يتمكنوا من جمع النقد.

هذا التسهيل يجعل الأسواق أكثر نجاحًا. حيث يجعل المستثمرين لديهم ثقة أكبر في القدرة على استخدام محافظهم كمصدر للسيولة. ونتيجة لذلك يتم طلب أقساط مخاطر أقل عادةً (فوائد).

  • لمساعدة أولئك الذين يرغبون في الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة استثماراتهم و رؤوس أموالهم. بحيث يمكنهم التركيز على حياتهم المهنية أو نشاطهم الأساسي.

تتم هذه المساعدة عن طريق الإستعانة بالوسطاء و التجار ومستشاري الاستثمار المسجلين الملتزمين بواجب ائتماني لوضع مصالح العملاء فوق مصالحهم.

ملاحظة: تعد وول سترِيت مستودعًا للاستثمارات عبر مجموعة متنوعة من الأوراق المالية المختلفة.

 

التداول في وول ستريت

يتضمن التداول جميع أنواع الأسواق بما في ذلك أسواق الأسهم والسندات التي تشكل وول سترِيت. وأيضاً يتضمن العديد من العوامل والآليات التي تؤثر على الأسعار. ستجد صناع السوق -المعروفين بإسم الوسطاء أو التجار- كمركز لجميع عمليات التبادل التجاري. حيث يتم دمج صانعي السوق في نظام التداول لتسهيل تدفق الأموال والصفقات.

بشكل عام، يعتقد معظم المستثمرين أن أسعار الأوراق المالية المتداولة تستند إلى عوامل مثل التغييرات الإدارية والأحداث الإخبارية وإجراءات الشركات فقط. ما لا يدركه كثير من المستثمرين في كثير من الأحيان هو أن صناع السوق والعرض والطلب على الأوراق المالية المتداولة قد يكون له تأثير كبير على سعر تداول الورقة المالية.

يأتي صانعو السوق في عدة أشكال، بدءًا من الأفراد الموجودين في طوابق البورصة إلى شبكات الاتصالات الإلكترونية. تتطلب كل معاملة في البورصة طرفًا مقابلًا مستعدًا لاتخاذ الجانب الآخر من التجارة. وهنا يأتي دور صناع السوق كوسطاء وبالتالي يكسبون رسومًا مقابل خدمتهم في هذه العمليات.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.