قواعد وارن بافيت الخمسة للبقاء بصحة جيدة من الناحية المالية أثناء الوباء

قواعد وارن بافيت الخمسة للبقاء بصحة جيدة من الناحية المالية أثناء الوباء

لا يترك وارن بافيت الوباء يعيق طريقه.

حصل أسطورة الاستثمار البالغ من العمر 90 عامًا على جرعتين لقاح COVID الخاصة به، وعلى الرغم من أن بافيت لم يكن قادرًا على تحصين شركته من أزمة جائحة فيروس كورونا، إلا أن شركته Berkshire Hathaway Inc تعافت بقوة.

بعد أن انخفضت أرباح الشركة الضخمة بنسبة 48٪ خلال 2020، تعافت الأرباح خلال الربع الأخير من عام 2020 وقفزت بنسبة ٪ عن العام السابق.

لذا، وبشكل عام، يبدو أن بافيت يتخطى الأزمة على ما يرام. يمكنك ذلك أيضًا – إذا اتبعت خطاه.

فيما يلي خمسة دروس من بافيت حول كيفية حماية أموالك مع استمرار الوباء

1. الاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة

أصبح بافيت أحد أغنى الناس على وجه الأرض من خلال الاستفادة من الفرص. في العام الماضي، كان يشير إلى فرص رائعة للمقترضين، وذلك بفضل استجابة بنك الاحتياطي الفيدرالي لأزمة COVID.

يقول بافيت إن بنك الاحتياطي الفيدرالي “فعل الشيء الصحيح” بخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى الصفر تقريبًا في مجابهة آثار الفيروس. يواصل البنك المركزي إبقاء أسعار الفائدة منخفضة، وقد ساعد ذلك في إبقاء معدلات الاقتراض الأخرى منخفضة.

بمعنى آخر: هناك الكثير من الشركات التي استفادة من القروض المجانية لتمويل توسعاتها وخططها.

2. أمن ظهرك

أخبر الملياردير أحد المحاورين في مارس من العام الماضي: “لقد شعرت دائمًا أن الوباء سيحدث في وقت ما”.

في عام 2019 ، حذر مساهميه في بيركشاير في رسالة من أن العالم كان على وشك “كارثة ضخمة” ، نوع من “مفاجأة تامة” من شأنها أن تقزم الدمار الناجم عن إعصار كاترينا ومايكل.

كتب وارن بافيت أن كارثة الوحش ستؤدي إلى خسائر فادحة لشركته، لكن بيركشاير ستكون جاهزة للعمل في اليوم التالي ، كما قال.

بمعنى آخر: جميع الشركات التي تمكنت من النجاح في التعامل مع أزمة كورونا كانت تملك الكثير من الاحتياطات النقدية، وهذا ما نسميه على مستوى الأفراد بصندوق الطوارئ (مبلغ نقدي يكفيك لمدة 6 شهور على الأقل).

3. لا تثقل كاهلك بفوائد بطاقات الائتمان

نظرًا لأن الأزمة تسببت في ارتفاع حاد في عمليات تسريح العمال، فقد وجد الملايين حول العالم أنفسهم مجبرين على تكديس المزيد من ديون بطاقات الائتمان.

إن اللجوء إلى بطاقات الائتمان بسبب المصاعب المالية شيء سيء وإن كان حتمي أحيانا، لكن بافيت يقول إن بعض الناس يستخدمون البلاستيك كـ “حصالة نقود يتم اقتحامها”.

خلال الاجتماع الافتراضي للمساهمين، تحدث عن صديقة حققت مكاسب غير متوقعة وطلبت النصيحة بشأن ما يجب فعله بها. كانت لديها أيضًا ديون بطاقة ائتمان – بفائدة 18 ٪.

قال بافيت: “إذا كنت مدينًا بأي مال بنسبة فائدة 18٪ ، فإن أول شيء سأفعله بأي أموال كنت سأسدد بها هذه الديون”. “لا يمكنك الاستمرار في اقتراض الأموال بهذه المعدلات وتكون أفضل حالًا.”

4. قم بأداء واجبك مع الأسهم

دمر فيروس كورونا صناعات بأكملها، بما في ذلك البيع بالتجزئة والمطاعم والترفيه. قرر بافيت أن الضرر الذي لحق بقطاع معين كان أكثر مما يمكن أن يتحمله كمستثمر.

وقال لمساهميه: “لقد تغيرت أعمال شركات الطيران – وربما أكون مخطئا ، وآمل أن أكون مخطئا – بشكل كبير”. كانت هذه هي الطريقة التي شرح بها سبب قيام بيركشاير ببيع جميع أسهم شركات الطيران التي تمتلكها.

5. التزم بخطتك طويلة المدى

يقول وارن بافيت إنه واثق من أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتعافى من ركود COVID.

كتب في رسالته السنوية إلى المساهمين التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي: “على الرغم من بعض الانقطاعات الشديدة، كان التقدم الاقتصادي لبلدنا مذهلاً”. “استنتاجنا الذي لا يتزعزع: لا تراهن أبدًا ضد أمريكا”.

لكن بافيت قال أيضًا إنه لا أحد يعرف ما الذي سيحدث، لذلك يجب على المستثمرين أن يستعدوا لتعافي اقتصادي طويل محتمل. ويقول إنهم سيحصلون على نتيجة جيدة إذا احتفظوا بالأسهم على المدى الطويل.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.