كيف أصبحوا أغنياء؟

كيف أصبحوا أغنياء؟

هل تبحث عن المسار السريع لحياة الأغنياء وعن كيف تصبح ثريا سريعا؟ إليك هذه الخطوات الواقعية التي يمكنك اتخاذها اليوم لتحسين فرصك في الثراء.

لكن في البداية إذا كنت تبحث عن طريقة لتستيقظ وتجد مليون دولار في جيبك غداً فإن هذا غير حقيقي، وإذا كنت تأمل في ربح تذكرة يانصيب لتنهال عليك الأموال فقد لا يحدث هذا أبداً، وإن حدث فمن المتوقع أن تنفق هذه الأموال بسرعة كبيرة وتعود إلى نقطة الصفر إذا لم تمتلك المهارة الكافية للتعامل مع الأموال منذ البداية.

لذا يجب أن نعيد تعريف الثراء السريع، وما هي السرعة المقصودة عندما نتحدث عن الاستثمار؟

من الممكن للشخص أن يبدأ بتحقيق دخل يتكون من 6 أرقام خلال عام أو عامين اذا كان لا يخشى بذل الكثير من الجهد للوصول إلى هذا الهدف، من الخطأ الاعتقاد أن فترة العام أو العامين هي فترة ليست سريعة جداً، خاصةً إذا قارناها بمتوسط العمر الافتراضي للإنسان.

بعد أن اتفقنا على المفاهيم الأساسية، يمكننا الآن أن نبدأ بالتعرف على ما يتطلبه الأمر لتصبح ثرياً سريعاً.

الخطوة الأولى: حدد الأهداف المالية

أول ما تحتاج إليه هو معرفة وجهتك المالية، ما هو هدفك النهائي، وكم من المال تحتاج للوصول إليه وماذا تحتاج للوصول إلى هذا الهدف؟ يمكن أن يكون الهدف المالي أي شيء، بداية من التقاعد المبكر وصولاً إلى قضاء إجازة الأحلام. حدد هدفاً وقم بإنشاء خطة لكيفية الوصول إليه.

اقرأ أيضاً: ما هي الخطة المالية ولماذا تحتاجها؟

بدون أهداف مالية واضحة، لن تعرف من أين تبدأ وما يجب عليك فعله بالضبط للوصول إلى الحرية المالية والثراء السريع.

الخطوة الثانية: تعلم كيف يعمل المال

تعلم كيف يعمل المال

 

هل سمعت من قبل عن قصة عن الرجل والتفاحة؟

وجد رجلاً تفاحة، قام بغسلها وبيعها، واستخدم هذا المال لشراء تفاحتين وغسلهما وبيعهما، وبهذا المال قام بشراء أربع تفاحات وغسلهما وبيعهما وبقي على هذا الحال حتى أصبح لديه متجر لبيع التفاح.

قد تكون القصة رمزية، لكن هكذا يعمل المال. كان يمكن للرجل أن ينفق المال على الملذات البسيطة، لكنه اختار استثمارها ولذلك استمرت ثروته في النمو.

في الوقت الحاضر، لست بحاجة إلى بيع التفاح إذا كنت لا ترغب في ذلك، حيث أن هناك الكثير من الفرص لكسب المال، كل ما تحتاج إلى معرفته هو كيف يعمل المال بالضبط.

الخطوة الثالثة: ابدأ الاستثمار في أقرب وقت ممكن

حتى إذا كنت تعتقد أنه ليس لديك أي شيء تستثمره، فاستثمر بقدر ما تستطيع، إذا كان تريد شراء هاتف جديد أو تلفزيون أكبر فقم بإلغاء هذا القرار و استثمر هذا المبلغ لأنه كلما بدات مبكراً كلما وجدت نفسك في وضع مالي رائع في وقتٍ أسرع.

الخطوة الرابعة: قم بإنشاء عدة مصادر دخل

عدد قليل من الناس أصبح ثرياً من خلال العمل في وظيفة تقليدية، ابحث عن عمل جانبي أو إبدأ مشروعاً تجارياً بجانب وظيفتك الرئيسية، معظم من أصبح ثرياً بسرعة أصبح كذلك من خلال بدء عمل تجاري أو عمل جانبي.

ابحث عن خيارتك وابدأ في جني أموال إضافية، هناك العديد من مصادر الدخل ويمكن أن يساعدك هذا المقال على تكوين فكرة أوضح عن تعدد مصادر الدخل.

الخطوة الخامسة: لا تتوقف عن التعلم أبداً

استثمر في نفسك طوال الوقت لأن هذا الاستثمار لا يخسر أبداً والعائد على الاستثمار هنا سريع جداً. أنت بحاجة دائماً إلى تحسين نفسك وتطوير مهاراتك ومراجعة أهدافك وأدواتك التي تستخدمها لإيجاد فرص جديدة لبناء الثروة وتأمينها.

الخلاصة:

على الأرجح أنك لن تصبح ثريا بين عشية وضحاها. ولكن إذا حددت أهدافًا مالية وتعرفت على كيفية عمل المال وقمت بتثقيف واستثمار نفسك وواصلت العمل الجاد وتقييم تقدمك بشكل مستمر. فستجد نفسك يومًا ما ثريا للغاية، وسيأتي هذا اليوم بسرعة أكبر مما تتخيل.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.