كيف تستثمر أموالك

كيف تستثمر أموالك

  • الأسهم: الأسهم هي استثمارات في نجاح الشركة في المستقبل، عندما تستثمر في أسهم شركة ما فإنك تربح معها.
  • السندات: كما أن اقتراض المال هو جزء من الحياة بالنسبة لمعظم الناس، تقترض الشركات والبلديات والحكومات الأموال أيضًا باستخدام السندات.
  • صناديق المؤشرات: أداة استثمار شهيرة تتبع مؤشر السوق ويمكن أن تساعد في موازنة محفظتك.
  • صناديق الاستثمار المتداولة ETFs: تعلم المزيد حول الصناديق المتداولة في البورصة، أو صناديق الاستثمار المتداولة التي يتم تداولها مثل الأسهم.

  • الوقت: الاستثمار النشط يتطلب الكثير من العمل والوقت. حيث ستحتاج إلى البحث عن فرص الاستثمار وإجراء بعض التحليلات الأساسية ومراقبة استثماراتك بعد شرائها.
  • المعرفة: لن يساعدك كل الوقت في العالم إذا كنت لا تعرف كيفية تحليل الاستثمارات والبحث عن الأسهم بشكل صحيح. يجب أن تكون على الأقل على دراية ببعض أساسيات كيفية تحليل الأسهم قبل الاستثمار فيها.
  • الرغبة: كثير من الناس ببساطة لا يريدون قضاء ساعات في استثماراتهم. ونظرًا لأن الاستثمارات السلبية قد حققت تاريخيًا عوائد قوية فلا حرج على الإطلاق في هذا النهج. من المؤكد أن الاستثمار النشط لديه القدرة على تحقيق عوائد أعلى. ولكن عليك أن ترغب في بذل الجهد والوقت للقيام به بالشكل الصحيح.

2.ميزانيتك

“كم من المال لديك لتستثمر؟”

قد تعتقد أنك بحاجة إلى مبلغ كبير من المال لبدء محفظة، ولكن يمكنك البدء في الاستثمار بمبلغ 100 دولار فقط. مبلغ المال الذي تبدأ به ليس هو الشيء الأكثر أهمية، بل التأكد من أنك مستعد ماليًا للاستثمار وأنك تستثمر الأموال بشكل متكرر بمرور الوقت.

إحدى الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل الاستثمار هي إنشاء صندوق للطوارئ. وهي نقود يتم وضعها جانباً في شكل يجعلها متاحة للسحب السريع. جميع الاستثمارات سواء كانت أسهمًا أو صناديق استثمار مشتركة أو عقارات تحتوي على مستوى معين من المخاطرة، ولا تريد أبدًا أن تجد نفسك مضطرًا للتخلي عن أو بيع هذه الاستثمارات في وقت الحاجة. صندوق الطوارئ هو شبكة الأمان الخاصة بك لتجنب ذلك.

يقترح معظم المخططين الماليين أن المبلغ المثالي لصندوق الطوارئ يكفي لتغطية نفقات ستة أشهر. على الرغم من أن هذا هدف جيد بالتأكيد، إلا أنك لا تحتاج إلى تخصيص الكثير قبل أن تتمكن من الاستثمار، النقطة المهمة هي أنك لا ترغب في بيع استثماراتك في كل مرة تجد فيها إطار مثقوب في سيارتك أو عطل كهربائي في غسالتك.

بالإضافة إلى أنه من الذكاء التخلص من أي ديون عالية الفائدة مثل ديون بطاقات الائتمان قبل البدء في الاستثمار. فكر في الأمر بهذه الطريقة، لقد حقق سوق الأسهم تاريخيًا عوائد تتراوح بين 9% و 10% سنويًا على مدى فترات طويلة. إذا استثمرت أموالك في هذه الأنواع من العوائد ودفعت في نفس الوقت نسبة 16% أو 18% أو نسبة فائدة سنوية أعلى للدائنين، فأنت تضع نفسك في وضع يسمح لك بخسارة المال على المدى الطويل.

 

3.مقدار تحملك للمخاطر

“ما مقدار المخاطر المالية التي أنت على استعداد لتحملها؟”

افضل الاسهم للاستثمار

ليست كل الاستثمارات ناجحة، لكل نوع من أنواع الاستثمار مستوى المخاطرة الخاص به، ولكن غالبًا ما ترتبط هذه المخاطر بالعائدات. من المهم إيجاد التوازن بين تعظيم عوائد أموالك وبين إيجاد مستوى المخاطرة الذي يناسبك. على سبيل المثال، تقدم السندات عوائد يمكن التنبؤ بها مع مخاطر منخفضة للغاية، ولكنها أيضًا تحقق عوائد منخفضة نسبيًا تبلغ حوالي 2-3%. على النقيض من ذلك، يمكن أن تختلف عوائد الأسهم على نطاق واسع اعتمادًا على الشركة والإطار الزمني، لكن سوق الأوراق المالية بأكمله في المتوسط له عائدات تقارب 10% سنويًا.

ما الذي يجب أن تستثمر فيه؟