ماذا يعني دخل من 6 أو 7 أو 8 أرقام ؟

ماذا يعني دخل من 6 أو 7 أو 8 أرقام ؟

ماذا يعني الدخل من 6 أرقام وكيف يمكن الوصول إلى دخل مكون من ستة أرقام؟

من المؤكد أنك بدأت أن تسمع بمصطلح ” دخل من 6 أرقام ” منذ عدة سنوات، ربما قد تكون فهمت ما الذي يعنيه هذا المصطلح منذ المرة الأولى التي سمعته بها، أو ربما قد تكون اعتقدت انه نوع من المستويات أو الأهداف التي يهدف إليها الآخرين، ربما قد أثار إعجابك أو أصابك بالإحباط، لكنه ببساطة هو الدخل السنوي الذي يمكن أن يحصل عليه شخص ما ويكون هذا الدخل مكون من 6 خانات رقمية مثل 100,000$ مثلاً.

لماذا يتفاخر الناس بالدخل من 6 أرقام؟

يستطيع المال أن يجلب العديد من الإمتيازات والفوائد إلى حياتنا. بالمال تستطيع أن تسافر حول العالم وتقضي إجازة الأحلام وتستطيع أن تشتري لنفسك أفضل المنتجات وأن تحصل على أفضل الخدمات في كل شيء تقريباً، ربما قد تستخدم المال في شراء منزل أو سداد قرض عليك. أو ربما يساعدك هذا المال على التقاعد المبكر أو ترك وظيفة لا تحبها. لهذا نستطيع القول أن الدخل من 6 أرقام يعتبر هدفاً جيداً جداً، لهذا يتفاخر به الناس.

كيف تحصل على دخل من ستة أَرقام؟

هذا سؤال جيد حقًا وهدف رائع أيضاً، هناك عدة طرق للحصول على دخل من 6 أرقام مثل الدخل من وظيفة جيدة أو من مشروع جانبي أو الاستثمار.

عادةً يعتقد الناس أن الراتب هو الطريقة الوحيدة لكسب المال وبالتالي الوصول إلى دخل من 6 أرقام. من أسرار الأغنياء تنويع مصادر الدخل للحصول على ستة أرقام بشكل أسرع. والسبب في ذلك هو أنك إما يجب أن تكون في الوظائف ذات الدخل الأعلى مثل الأطباء أو المحامين أو أن تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى وظيفة ذات راتب مرتفع.

اقرأ أيضاً: كم عدد مصادر الدخل التي يجب أن تمتلكها

 

لا نريد أن نتحدث عن الأموال العرضية مثل جوائز اليانصيب أو الميراث لأنه حظ غير مستقر. ووجود دخل سنوي مكون من 6 أرقام أفضل من الدخل الذي تحصل عليه مرة واحدة عن طريق الصدفة.

الآن بعد أن عرفت ما الذي تعنيه الأرقام الستة، فكر بذكاء في طريقك المالي، استثمر في نفسك و ابحث عن فرص إضافية لكسب المال، يمكنك تحويل هوايتك إلى مصدر دخل جديد كصناعة الحرف اليدوية أو التدوين مثلاً.

هل يكفي الدخل المكون من ستة أرقام لحياة جيدة؟

رغم أن هذا الدخل يعتبر دخلاً جيداً جداً خاصة في وطننا العربي. إلا أنه لا توجد إجابة واحدة لهذا السؤال. حيث أن النفقات تختلف من شخص لآخر فإذا كنت مثلاً تعيش في منطقة مرتفعة التكاليف ولديك الكثير من القروض وتُعيل الكثير من الأشخاص فقد يكون هذا الدخل هو الحد الأدنى الذي يجب أن تحصل عليه.

أما إذا كنت أعزباً أو كانت أسرتك تتكون من شخصين أو ثلاثة. وكنت تعيش في منطقة منخفضة التكاليف فإن هذا الدخل يعتبر ممتازًا جداً.

ماذا يعني الحصول على دخل من 7 أو 8 أو 9 أرقام أو أكثر؟

نفس القاعدة التي تنطبق على الدخل من ستة أرقام تنطبق أيضاً على الدخل من 7 أو 8 أو 9 أرقام أو أكثر وهو عدد الخانات التي يتكون منها رقم الدخل السنوي الذي تحصل عليه. يجب أن نؤكد على أنه يجب أن يكون دخلاً سنوياً وليس دخل من مرة واحدة.

ولكن للتوضيح أكثر:

الدخل من 6 أرقام يكون ما بين $100,000 و $999,999 سنوياً

و الدخل من 7 أرقام يكون ما بين $1,000,000 و $9,999,999 سنوياً

والدخل من 8 أرقام يكون ما بين $10,000,000 و $99,999,999 سنوياً

والدخل من 9 أرقام يكون ما بين $100,000,000 و $999,999,999 سنوياً

وهكذا ..,

يبدو هذا رائعاً، أليس كذلك؟ اذاً ابدأ بالعمل الآن وابحث عن طرق الوصول إلى هدفك المالي وضع الخطة المناسبة لذلك.

اقرأ أيضاً: ما هي الخطة المالية ولماذا تحتاجها؟

الخلاصة:

ليس مهماً مقدار ما تجنيه من أموال بقدر أهمية أهدافك المالية وكيفية استثماراتك لأموالك ووقتك ومعرفتك. من خلال التصرف الحكيم تجاه المال تستطيع أن تصل إلى أي هدف لديك. سواءً كان ذلك الهدف هو دخل من ستة أرقام أو مجرد الحصول على بعض النقود الإضافية.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.