7 أشياء مهمة في الأسواق علينا أن نتابعها: - Mrayya

7 أشياء مهمة في الأسواق علينا أن نتابعها:

7 أشياء مهمة في الأسواق علينا أن نتابعها:

في أي وقت من الأوقات، سيكون هناك دائمًا العديد من الفرص للاستثمار داخل الأسواق المالية، ولكن نظرًا لضيق الوقت، لا يمكننا تغطية كل أو حتى معظم هذه الفرص على هذا الموقع. بدلاً من ذلك، نختار القليل للتركيز عليه.

فيما يلي ملخص للمواضيع التي كان التركيز عليها خلال النصف الثاني من العام الماضي والتي لا تزال نقاط محورية في الأسواق المالية.

1) الحوافز النقدية والمالية القوية ستخلق الوهم بوجود قوة اقتصادية عالمية (طفرة اقتصادية مصطنعة).

2) الاتجاه التصاعدي لتوقعات التضخم الذي بدأ خلال النصف الأول من عام 2020 سوف يمتد خلال النصف الأول من عام 2021 وربما لسنوات قادمة.

3) الدولار الأمريكي منغمس في سوق هابطة دورية بدأت في مارس 2020.

4) الاتجاهات الصعودية لعدة سنوات قادمة في السلع الصناعية والزراعية.

5) السيارات الكهربائية هي توجه عالمي لا يمكن وقفه سيكون له آثار صعودية كبيرة على بعض السلع. وخاصة الليثيوم والمنغنيز وعناصر الأرض النادرة.

6) يتسارع اتجاه تقنين القنب في الولايات المتحدة. وسيمكن شركات القنب التي تركز على الولايات المتحدة من تحقيق نمو سريع في المبيعات خلال 2021-2022.

7) سيكون أداء الذهب ضعيفًا بالنسبة للسلع الصناعية حتى يبدأ الانتقال إلى مرحلة الكساد الاقتصادي التالية.

نتوقع أن يظل كل ما سبق محوريًا خلال الأشهر القليلة المقبلة. ولكن قد تطرأ تغييرات في وقت ما من هذا العام نظرًا لأن الأسعار أصبحت مبالغ فيها في الاتجاه الصعودي أو عند ظهور علامات الانكماش الاقتصادي في المؤشرات الرئيسية. أو عندما يتجاوز التضخم الحد الذي يراه الاحتياطي الفيدرالي مناسبًا.

المصدر

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.