8 أهداف مالية في الثلاثينيات من عمرك - Mrayya

8 أهداف مالية في الثلاثينيات من عمرك

8 أهداف مالية في الثلاثينيات من عمرك

اذا كنت قد بلغت الثلاثين من العمر أو شارفت على الدخول إلى الثلاثينيات من عمرك، فلقد حان الوقت للتفكير حقًا فيما تريد تحقيقه في العقد القادم، لا سيما فيما يتعلق بالأهداف المالية. إذا كنت قد ارتكبت الكثير من الأخطاء المالية عندما كنت في العشرينات، لا تجعل العقد القادم كسابقه، لذا فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند الانتقال إلى المرحلة التالية من حياتك:

سداد الديون غير العقارية:

من الأفضل أن تكون قد سددت بالفعل بطاقات الائتمان الخاصة بك، ولكن إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فقد حان الوقت لمعالجة ما تبقى من تدليل وقت الشباب والخروج من دورة الديون مرة واحدة وإلى الأبد. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب تخصيص أوائل الثلاثينيات من عمرك للتخلص من قروض السيارات وقروض الطلاب والديون الأخرى التي لا تتعلق بالرهن العقاري. عندما يتم سداد ديونك غير العقارية، يمكنك بعدها البدء في التفكير في سداد قرضك العقاري.

حماية ما لديك:

قم بمراجعة وثائق التأمين الخاصة بك، تأكد من تغطية منزلك وسيارتك وصحتك بشكل كافٍ. ابحث عن طرق لتوفير المال على التأمين ولكن تأكد من أنك لا تضحي بالتغطية التي تحتاجها، ضع في اعتبارك الكوارث المحتملة التي يمكن أن تحدث، وخطط لمواجهة الإعاقة والحوادث والنفقات الأخرى غير المتوقعة.

التأمين على الحياة:

الآن بعد أن أصبحت أكثر نضجاً وربما أصبح لديك عائلة، تحتاج إلى التأكد من أنه سيتم رعاية من تعولهم في حالة حدوث ما لا يمكن تصوره. احصل على تأمين لحياتك، يمكنك في الواقع الحصول على تغطية تأمينية جيدة على الحياة لفترة قصيرة جدًا في الثلاثينيات من العمر.

اكتب وصية:

من الضروري كتابة وصية ووضع أحكام لما يحدث إذا أصبحت عاجزًا بطريقة ما، تأكد من أن الأصدقاء والعائلة يعرفون أين يمكن العثور على هذه المعلومات، وأن اثنين من الأشخاص الموثوق بهم لديهم نسخ.

 

زيادة مساهماتك التقاعدية:

نأمل أن تكون قد بدأت في الادخار للتقاعد في العشرينات من العمر. إذا لم تقم بذلك قم بإنشاء صندوق تقاعد ، و إذا كنت متزوجاً. افتح حساب تقاعد لشريكك أيضًا، انظر إلى ما كنت تستثمره في تقاعدك. ثم ابحث عن امكانية زيادة المبلغ المخصص للتقاعد.

توزيع الأصول الخاصة بك:

حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على محفظتك الاستثمارية والنظر في توزيع الأصول الخاصة بك. ضع خطة تناسب أهدافك المالية طويلة المدى. وفكر في توزيع الأصول والتنويع المناسب كجزء من تلك الخطة. قد تحتاج إلى مساعدة احترافية أثناء التخطيط للمستقبل، فقط تأكد من إعادة زيارة محفظتك مرة واحدة على الأقل سنويًا خلال الثلاثينيات من العمر لإعادة التوازن حسب الحاجة.

عِش بأسلوب حياة بسيط:

ابحث عن الرضا بما أنت عليه وما لديك وحاول أن تعيش ببساطة. هذا لا يعني أنه لا يمكنك الخروج والاستمتاع بوقتك أو أخذ إجازة. ولكن هذا يعني أنك بحاجة إلى تدريب نفسك على العيش في حدود إمكانياتك والادخار لتلك الإضافات الممتعة. طوِّر من إحساسك بنفسك واكتفِ بذلك وستكون أقل ميلًا إلى إغراق نفسك في الديون من أجل مواكبة الأصدقاء والعائلة الذين يبدون أنهم يعيشون حياة أفضل.

طور مهاراتك:

استمر في التعلم حتى تكون على دراية بالتكنولوجيا واتجاهات الصناعة والشهادات. حتى إذا كنت لا تسعى للحصول على درجة علمية. فاشترك في التطوير الشخصي والمهني حتى تظل قادرًا على المنافسة في سوق العمل.

الخلاصة:

الثلاثينيات من عمرك هي وقت رائع لتحسين وضعك المالي. و لم يفت الأوان بعد للبدء من جديد إذا كانت أموالك في حالة من الفوضى. أما إذا كنت قد تمكنت من تأسيس أساس مالي متين في العشرينات من العمر. فهذا هو الوقت المثالي للبناء عليه.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.