متى يمكنك التقاعد؟

متى يمكنك التقاعد؟

الإجابة المختصرة هي أنه يمكنك التقاعد وقتما تشاء، ولكن التفكير في مقدار الراحة المالية والاستقرار الذي تريده هو طريقة أكثر فائدة للتعامل مع قرارك. دعنا نلقي نظرة على بعض أكبر المخاوف التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تقرر متى ستتمكن من التقاعد بشكل مريح.

هل سيكون عندك دخل كاف بعد التقاعد؟

هذا هو السؤال الأول الذي سيحدد ما إذا كنت مستعدًا للتقاعد، على الرغم من الاعتقاد الخاطئ الشائع بأنك بحاجة إلى تحقيق مبلغ معين من المدخرات (مثل مليون دولار)، لكن السؤال الحقيقي هو مقدار الدخل الذي ستحصل عليه. بعبارة أخرى، قد يكون الشخص الذي لديه معاش شهري كبير ولكن القليل من المدخرات في وضع أفضل من شخص لديه مئات الآلاف في البنك.

يجب أن يتوقع الشخص العادي أن يحتاج إلى حوالي من 70% إلى 80% من دخله قبل التّقاعد للحفاظ على نفس نوعية الحياة بعد التقاعد، لكن يمكن لهذه النسبة أن تكون أعلى أو أقل اعتمادًا على رؤيتك الخاصة للتقاعد، لكنها نقطة انطلاق جيدة.

بالإضافة إلى ذلك، في التقاعد يمكن أن يأتي دخلك من الضمان الاجتماعي ومصادر ثابتة أخرى مثل المعاشات التقاعدية و مدخراتك. لذا فإن الخطوة الأولى هي تحديد مصدر دخل التّقاعد الخاص بك.

متى يمكنك البدء في تحصيل الضمان الاجتماعي وكم ستحصل عليه؟

تم تصميم الضمان الاجتماعي ليحل محل نسبة جيدة جداً من دخل الفرد قبل التقاعد، لكنه من المحتمل أن لا يكون كافياً، لذا فإن برنامج التّقاعد هو بالتأكيد جزء مهم من المعادلة.

احصل على تقدير جيد للمبلغ الذي يمكن أن تحصل عليه من الضمان الاجتماعي عن طريق الاتصال بالجهة المسئولة عن الضمان الاجتماعي في بلدك، وتأكد من مزايا الضمان الاجتماعي المختلفة التي من الممكن أن تحصل عليها.

يمكنك التعرف من خلال إدارة الضمان الاجتماعي في بلدك عن الموعد الذي يمكنك البدء فيه بتحصيل هذه المبالغ. بالعادة يتم تحديد هذا الموعد بناءً على تاريخ ميلادك.

ومع ذلك. فإن اختيار البدء في تحصيل الضمان الاجتماعي في أي عمر بخلاف سن التّقاعد الكامل سيعمل بشكل دائم على تعديل مزاياك بالزيادة أو النقصان. إذا كنت تطالب بضمان اجتماعي في سن مبكر فستتلقى مبالغ أصغر لسنوات أكثر. ولكن إذا قمت بتأخير المطالبة بهذه المستحقات فستتلقى شيكات أكبر على مدار سنوات أقل.

كم تحتاج من المدخرات؟

مدخرات

يتفق معظم مخططي التقاعد على أنك ستحتاج إلى حوالي 80% من دخلك قبل التّقاعد للحفاظ على نفس نوعية الحياة بعد التقاعد. لذا خذ دخل أسرتك الحالي واضربه في 0.80 لتحصل على تقدير لاحتياجاتك الشهرية من الدخل بعد التقاعد. يمكنك إعتماد هذا الرقم أو زيادته أو إنقاصه وفقاً لطموحاتك التقاعدية. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط للسفر حول العالم بعد التقاعد أو ممارسة هواية باهظة الثمن فقد ترغب في التخطيط للحصول على دخل إضافي.

 

بعد ذلك، اطرح مخصصات الضمان الاجتماعي المقدرة بالإضافة إلى أي دخل تقاعد تتوقعه. ما تبقى هو مقدار الدخل الذي ستحتاج إلى تحقيقه من مدخراتك المستثمرة كل شهر، لذا اضرب في 12 لتحديد المبلغ الذي يجب أن تخطط لسحبه من مدخراتك كل عام.

 

تنص القاعدة الأساسية على أنه يمكنك بشكل معقول أن تتوقع سحب 4% من مدخراتك في السنة الأولى من التقاعد. وزيادة هذا المبلغ للتماشي مع تغيرات تكلفة المعيشة في السنوات اللاحقة دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد الأموال. على الرغم من أن هذه القاعدة لا تعتبر مثالية، إلا أنها تقدير جيد للاستعداد للتقاعد.

 

اقرأ أيضاً: كم يجب أن تمتلك من المال عند كل مرحلة عمرية من حياتك؟

 

متى يمكنك التقاعد؟

 

خلاصة القول هي أنك ستكون قادرًا على التقاعد عندما يكون الدخل الذي تملكه سواء من الضمان الاجتماعي أو ومدخراتك. وأي مصادر أخرى قد تكون لديك كافية لدعم مستوى المعيشة الذي تريده بعد ترك وظيفتك. بالطبع، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع.

 

يخطط العديد من المتقاعدين للسفر حول العالم بعد تقاعدهم. في حين أن آخرين راضون تمامًا عن عيش حياة بسيطة غير مكلفة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت على المسار الصحيح للتقاعد الذي تريده. فمن الأفضل استشارة مستشار مالي يمكنه تقييم مكانك واقتراح خطة ادخار واستثمار ليوصلك إلى المكان الذي تريده.

لا يوجد تعليقات

Comments are closed.